________________________________________________________________________________________________________________________________________

الأربعاء، 1 يونيو 2011

تنظم الكلية المتعددة التخصصات بأسفي الأبواب المفتوحة يومي 01 و 02 يونيو 2011



يهدف البرنامج الاستعجالي إلى خلق دينامية جديدة من أجل تطوير المنظومة التربوية
 وتعزيز دورها في التنمية المجتمعية. ويشكل التلميذ و الطالب المحور الأساسي في هذه المعادلة حيث تضعه جميع مشاريع هذا المخطط في صلب اهتماماتها.  وفي هذا الإطار يهدف المشروع 21 ،المتعلق بوضع نظام ناجع للإعلام والتوجيه، إلى تحسين المرد ودية الداخلية والخارجية للتعليم العالي عن طريق التخفيف من ظاهرة الإخفاق الدراسي والمغادرة المبكرة. ويعتبر الإعلام والتوجيه مدخلا رئيسيا لمحاربة هذه الظواهر إذ يمكن التلميذ/ الطالب من تفادي عدد من الإخفاقات التي قد يقع فيها في حال توجيه غير صحيح. و تهدف هذه التظاهرة، التي ينظمها على مدى يومين مركز الاستقبال والإعلام والتوجيه التابع للكلية المتعددة التخصصات بأسفي، في إطار أنشطته الإعلامية والتوجيهية، إلى تلبية حاجيات تلامذة البكالوريا  من حيث المعلومات والتوجيه وذلك من خلال إطلاعهم على إمكانيات التكوين المتاحة بالكلية، ومساعدتهم على تحديد مسار تكوينهم. وتسعى هذه التظاهرة إلى خلق جو من التواصل المباشر بين تلاميذ البكالوريا وأساتذة التعليم العالي حتى يتسنى لهم التعرف على مختلف التكوينات المفتوحة بالكلية، وكذا الاطلاع على منافذ سوق الشغل.


كما ستشكل هده الأيام مناسبة لتقريب التلاميذ (طلبة الغد) من جو الدراسات الجامعية والحياة الطلابية من خلال زيارة المرافق البيداغوجية والرياضية والثقافية للكلية (مدرجات، قاعات الأعمال التوجيهية، مختبرات، ملاعب رياضية، ورشة إبداع الطالب...).
الــــــــبرنامـــج 
تقديم عرض حول التكوينات المفتوحة بالكلية
 
شرح أهمية التسجيل القبلي الالكتروني بالنسبة لحاملي البكالوريا لسنة2011
 
زيارة مرافق البيداغوجية والرياضية والثقافية  للكلية
 زيارة الأروقة وتوزيع المطويات و الدعائم.

0 التعليقات: