________________________________________________________________________________________________________________________________________

الأربعاء، 18 أبريل 2012




ستعدادا لدخول عملاق البحث جوجل الى مجال خدمات التخزين السحابي ، من خلال خدمة جوجل درايف ، المتوقع صدورها رسميا خلال الساعات القليلة القادمة ، بدأت مايكروسوفت في بث بعض الحيوية في خدمتها المشابهة ، سكاي درايف ، التي تمنح من خلالها كل مستخدم مساحة تخزين مجانية تصل الى 25 جيجا .

التحسينات التي طالت خدمة مايكروسوفت اليوم ، وأعلنت عنها الشركة ، تشمل امكانية قراءة الملفات المفتوحة Open Document Format أو مايطلق عليها اختصاراً ODF من خلال المتصفح مباشرة ( لاحظ أن اعلان الشركة نفسها عن التحسينات الجديدة جاء في ملف بهذا الامتداد )

كما اعلنت مايكروسوفت أن مستخدمي خدمتها السحابية سيمكنهم الان رفع الملفات بأحجام تزيد عن 300 ميجا للملف الواحد ،من خلال المتصفح مباشرة .

هناك أيضاً ميزة جديدة ثالثة اتاحتها الشركة وهي امكانية مشاركة ملفاتك في سكاي درايف مع قائمة اصدقائك ومتابعيك في موقع التدوين المصغر تويتر .

ليس هذا فقط ، بل سيتمكن مستخدمي هواتف الويندوز فون من مشاركة الصور في حساباتهم على سكاي درايف ، من خلال خدمة تقصير الروابط sdrv.ms المملوكة لمايكروسوفت .

هل كانت تنتظر مايكروسوفت منافس بحجم جوجل لتبدأ في تطوير خدماتها ؟

0 التعليقات: